محمد صلاح يُدون على رقم قياسي تاريخي في الدوري الإنجليزي

محمد صلاح
محمد صلاح

تمكن النجم الدولي المصري محمد صلاح، من تسجيل هدفين في الانتصار الساحق لليفربول على ليدز يونايتد (6-1)، في ملعب إيلاند رود، ضمن ختام مواجهات الجولة الـ 31 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وذكرت شبكة "سكواكا" للأرقام والإحصائيات، إن صلاح سجل رقمًا قياسيا جديدًا في بطولة الدوري الإنجليزي بتسجيله هدفين في الدقيقتين 39'64.

وأوضحت الشبكة أن صلاح بات أفضل هداف بالقدم اليسرى في تاريخ البريميرليج برصيد 107 أهداف، متخطيًا نجم ليفربول السابق روبي فاولر.

وجاءت أهداف ليفربول بعد أن افتتح كودي جاكبو التسجيل للريدز في الدقيقة 35، من عرضية أرضية من أرنولد قابلها جاكبو بلمسة مباشرة إلى داخل الشباك.

وعزز محمد صلاح النتيجة بالهدف الثاني لليفر في الدقيقة 39 من هجمة مرتدة بقيادة جوتا ليمرر الكرة إلى صلاح داخل منطقة الجزاء سددها صاروخية على يمين الحارس ميسيلر.

وسجل سينيسترا هدف تقليص الفارق لليدز في الدقيقة 47 بعد خطأ فادح من كوناتي الذي فشل في السيطرة على الكرة لينفرد سيتبسترا بالحارس أليسون ويسدد الكرة إلى داخل الشباك.

وأحرز ديوجو جوتا الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 52 من تمريرة رائعة جونز وضعت جوتا منفردا بالحارس ميسيلر ليسدد الكرة إلى داخل الشباك.

وأضاف صلاح الهدف الشخصي الثاني والرابع للريدز في الدقيقة 63 من تمريرة من جاكبو إلى صلاح داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة بطريقة رائعة إلى داخل الشباك.

وعزز جوتا تقدم ليفربول بالهدف الخامس في الدقيقة 73، من عرضية من هندرسون من الجانب الأيمن قابلها جوتا بتسديدة على الطاير إلى داخل الشباك.

واختتم البديل داروين نونيز سداسية الريدز في الدقيقة 90، من تمريرة رائعة من أرنولد وشعت نونيز منفردا بالحارس ميسيلر ليضعها بسهولة إلى داخل الشباك.

ورفع ليفربول رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثامن في جدول الدوري الإنجليزي، فيما تجمد ليدز يونايتد في المركز الـ16 برصيد 29 نقطة.

وقاد النجم المصري محمد صلاح هجوم الريدز وبجانبه ديوجو جوتا وكودي جاكبو.

وبدأ ليفربول بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: أندرو روبرتسون، فيرجيل فان دايك، إبراهيما كوناتي، ترينت ألكسندر أرنولد

خط الوسط: فابينيو، جوردان هندرسون، كورتيس جونز 

خط الهجوم: ديوجو جوتا، كودي جاكبو، محمد صلاح

وجاء تشكيل ليدز يونايتد: 

"ميسلير، فيربو، كريستينسن، كوتش، ستروييك، روكا، ماكيني، آرونسون، سينيسترا، هاريسون، رودريجو".

يذكر أن مواجهة الدور الأول بين ليدز يونايتد وليفربول انتهت بفوز ليدز 2-1، والتي أقيمت على ملعب "آنفيلد".